-->

اخبار وتقرير مباراة فرنسا وسويسرا في يورو 2020 وفوز سويسرا باللقاء


اخبار وتقرير مباراة فرنسا وسويسرا في يورو 2020 وفوز سويسرا باللقاء حيث دخلت فرنسا اللقاء بعد ان احتلت صدارة المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط بينما احتلت سويسرا المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد الفوز 3-1 على تركيا وتهدف سويسرا إلى إزعاج أبطال العالم عندما تواجه فرنسا في أرينا ناشيونال في مباراة دور الستة عشر لليورو 2020 يوم الإثنين.

على الرغم من أن فرنسا احتلت المركز الأول في مجموعة الموت إلا أنه لم يكن الأداء الأكثر إثارة للإعجاب من فريق ديدييه ديشان. فازوا 1-0 على ألمانيا ، بفضل هدف مرمى من ماتس هوملز وفشلوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة ضد المجر وتسربوا في اثنين آخرين ضد البرتغال كما نجحت سويسرا في تسجيل شباكها في 11 مباراة من أصل 12 مباراة - وسجلت 28 هدفًا في تلك الفترة.

وصل رجال فلاديمير بيتكوفيتش إلى هذه المرحلة من المنافسة للمرة الثانية فقط في تاريخهم بعد أن حصلوا على أربع نقاط من مبارياتهم الثلاث في دور المجموعات ضد ويلز وإيطاليا وتركيا وشاركت الأرينا الوطنية الرومانية في مهام الاستضافة في المجموعة الثالثة مع يوهان كرويف أرينا ومن المقرر الآن أن تكون مكان فرنسا وسويسرا في دور الـ16 في يورو 2020.

يقع الملعب في العاصمة الرومانية بوخارست وهو موطن لستيوا بوكوريستي بالإضافة إلى منتخب رومانيا, وتم استبعاد لوكاس ديني بعد تعرضه لإصابة عضلية في التعادل مع البرتغال لينضم إلى عثمان ديمبيلي على الهامش ومن المرجح أن يستعيد ريكاردو رودريغيز مكانه في الجانب الأيسر من المدافعين الثلاثة بعد أن انتقل إلى هناك من مركز الظهير الأيسر في المباراة النهائية الحاسمة للفوز على تركيا في مرحلة المجموعات.

لم تهزم فرنسا في آخر سبع لقاءات مع سويسرا (W3 D4) وهي أطول سلسلة من المواجهات التي لم يهزم فيها المنتخب السويسري على الإطلاق على الرغم من أن أربعة من المواجهات الخمسة الأخيرة بين الفريقين قد انتهت وتقدمت فرنسا للكرة بمعدل 18.7 مترًا لكل تسلسل في المتوسط ​​خلال مراحل مجموعة يورو 2020 وهو أعلى رقم في أي فريق ، مما يبرز قدرتها على التقدم بالكرة بعد استعادة السيطرة.

في الظهور الوحيد السابق لكريم بنزيمة أمام سويسرا ساهم في تسجيل ثلاثة أهداف وسجل هدفًا بينما قدم تمريرتين حاسمتين حيث فازت فرنسا بنتيجة 5-2 على سويسرا في كأس العالم 2014 ومع ثنائية ضد تركيا في المرة الأخيرة فقد أصبح شيردان شاكيري هداف سويسرا على الإطلاق في البطولات الكبرى (كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم) بسبعة أهداف متجاوزًا ستة أهداف جوزيف هوجي وشاكيري هو الهداف المشترك لسويسرا في مباريات بطولة أوروبا بثلاثة أهداف ويتعادل مع هاكان ياكين.