-->

مشاهدة مباراة الاهلي والترجي التونسي بث مباشر اليوم حيث يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي يوم السبت على ملعب حمادي العقربي الأولمبي في ذهاب نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا وقبل مواجهة اليوم التقى الأهلي والترجي في 20 مباراة, واجهو بعضهم البعض 18 مرة في CAF دوري الأبطال بينما التقو مرتين في CAF كأس الكونفيدرالية.

نجح النسور الحمر في الخروج منتصرا في ثماني مباريات بينما خسرنا في أربع مناسبات وتعادلنا في ثماني مباريات وسجل الاهلي 22 هدفا في مرمى الترجي. وليد سليمان لاعبنا المخضرم هو أفضل هداف في المسابقة بثلاثة أهداف كما تلقى الأهلي 15 هدفًا وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه 8 مرات أمام الترجي والذي يمتلك أيضًا نفس الرقم القياسي.

حقق الاهلي سلسلة مبهرة لم يهزم فيها الفريق التونسي استمرت 10 مباريات وتمكنا من هزيمتهم في ست مناسبات وتعادلنا في أربع مباريات كما التقي لأول مرة مع الترجي في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا CAF عام 1990 وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي لكن الترجي بلغ ربع النهائي بعد فوزه في مباراة الإياب 4-2 بركلات الترجيح.

المواجهة الثانية كانت في نصف النهائي عام 2001 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة لكن النسور الحمر وصلوا للنهائي بعد تعادلهم 1-1 على ملعب رادس وبعد سلسلة من التعادلات التي استمرت لأربع مباريات حقق الاهلي فوزهم الأول على الترجي على أرضنا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا CAF في عام 2007 ومع ذلك تمكن الترجي من تحقيق الفوز 1-0 في مباراة الذهاب.

واجه الاهلي ضد الترجي لايف مرة أخرى في نصف نهائي CAF دوري الأبطال عام 2010 وفاز النسور الحمر بمباراة الذهاب 2-1 لكن خسرو مباراة الإياب 1-0 والتقو مرة أخرى في عام 2011 في دور المجموعات حيث خسرنا المباراة الأولى 1-0 وتعادلنا 1-1 في المباراة الثانية كما وصل الأهلي والترجي إلى نهائي CAF دوري الأبطال عام 2012 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في القاهرة لكن النسور الحمر حسموا الفوز 2-1 في مباراة الإياب بتونس وحققوا لقبنا الأفريقي السابع.

في عام 2015 التقى الفريقان مرة أخرى في CAF كأس الكونفيدرالية في دور المجموعات حيث فاز النسور الحمر في كلتا المباراتين وأخيرًا التقى الفريقان في 2017 في ربع نهائي CAF دوري الأبطال وبعد تعادله 2-2 في مباراة الذهاب حقق الأهلي الفوز 2-1 في مباراة الإياب ليبلغ نصف النهائي.