-->

اخبار وتقرير مباراة اسبانيا وكرواتيا في اليورو 2020 وفوز المنتخب الاسباني


اخبار وتقرير مباراة اسبانيا وكرواتيا في اليورو 2020 وفوز المنتخب الاسباني حيث كان يهدف من خلالها المنتخب الاسباني إلى البناء على فوزه 5-0 على سلوفاكيا بينما ضمنت كرواتيا مكانًا في مراحل خروج المغلوب بفوزها 3-1 على اسكتلندا حيث تواجه إسبانيا كرواتيا على ملعب باركن في كوبنهاغن في مواجهة مثيرة في دور الستة عشر في يورو 2020 يوم الإثنين.

على الرغم من هزيمة سلوفاكيا 5-0 في المباراة الأخيرة بالمجموعة لا تزال علامات استفهام حول قدرة إسبانيا على التألق في الثلث الأخير وبالتحديد في هذا اللقاء حيث سجل رجال لويس إنريكي هدفين أو أكثر في أربع فقط من آخر 13 مباراة ومع ذلك فإن كرواتيا ليست أقوى فريق دفاعيًا بشباك نظيفة فقط في آخر 19 مباراة وتأهل المنتخبين الاسباني والكرواتي لمرحلة خروج المغلوب بصفتهما الوصيف في مجموعتهما.

استضاف ملعب باركين في كوبنهاجن ثلاث مباريات في المجموعة الثانية وسينظم الآن مباراة دور الستة عشر بين مباشر مباراة كرواتيا وإسبانيا اليوم, وأجرى لويس إنريكي تغييرات في المباراة الأخيرة للمجموعة حيث حل إريك جارسيا في قلب الدفاع ليحل محل باو توريس بينما حل سيزار أزبيليكويتا مكان ماركوس يورينتي في مركز الظهير الأيمن.

ويبقى أن نرى ما إذا كان المدير الفني قد عاد إلى مركزه الأساسي المكون من أربعة لاعبين بينما تألق بابلو سارابيا في المقدمة بهدف وسيعمل على مواجهة منافسة من فيران توريس على رصيف أساسي إلى جانب ألفارو موراتا وجيرارد مورينو, وتغيب كرواتيا عن المدافع ديان لوفرين بعد أن حصل لاعب ليفربول السابق على بطاقتين صفراوين في دور المجموعات بينما يغيب إيفان بيريسيتش.

كانت آخر مرة واجهت فيها مباراة كرواتيا ضد إسبانيا لايف في أي مسابقة خلال دوري الأمم الأوروبية 2018-2019 بينما فاز الكروات في آخر لقاءين (3-2 في نوفمبر 2018) فقد خسروا المباراة الأخرى 6-0 في سبتمبر 2018 وهي النتيجة التي لا تزال أكبر هزيمة على الإطلاق في كرة القدم الدولية.

فرضت إسبانيا المزيد من التسلسلات المضغوطة (التسلسلات حيث يكون للخصم ثلاث تمريرات أو أقل وينتهي التسلسل في حدود 40 مترًا من هدفهم) أكثر من أي جانب آخر خلال دور المجموعات في يورو 2020 (60) في حين أن متوسط ​​8 تمريرات مسموح بها لكل دفاع. كان الإجراء هو الأدنى من أي جانب في الجولة.

شارك إيفان بيريسيتش بشكل مباشر في ستة أهداف في آخر خمس مباريات له في البطولات الكبرى لكرواتيا (4 أهداف ، 2 تمريرات حاسمة). هدفه ضد اسكتلندا في المرة الماضية جعله يتساوى مع دافور سوكر في معظم الأهداف (9) في البطولات الكبرى لكرواتيا (كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم).

تم تسجيل جميع أهداف إسبانيا الستة في دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية 2020 من قبل لاعبين مختلفين بما في ذلك هدفين عكسيين وبالفعل كانت إسبانيا صاحبة أعلى عدد من الأهداف في الجولة حيث لم تشهد أي لاعب يسجل أكثر من مرة, وهذا يشير اننا على موعد وانطلاقة حدث كبير بين المنتخبين حين تقام مباراة اليوم من خلال موقع