-->

اخبار وتقرير مباراة بلجيكا والبرتغال اليوم 27-06-2021 في اليورو 2020 ونتيجة اللقاء



سجل البرتغاليون سبعة أهداف في ثلاث مباريات بينما استقبلت شباكهم ستة أهداف ولا شك في أن مواجهاتهم ضد كل من فرنسا وألمانيا كانت أكثر المباريات تسلية في البطولة وكانت بلجيكا أيضًا في حالة تسجيل رائعة للغاية حيث سجلت في كل من آخر 33 مباراة ومرتين على الأقل في تسع من آخر 12 مباراة.

بدأت بلجيكا البطولة بشكوك في اللياقة البدنية حول كيفين دي بروين وإيدن هازارد لكن كلا اللاعبين الأساسيين بدأا المباراة النهائية للمجموعة ضد فنلندا ومن المفترض أن يكونا متاحين في نهاية هذا الأسبوع وخرج نيلسون سيميدو وهو يتعثر في تعادل البرتغال 2-2 مع فرنسا مساء الأربعاء ويواجه ظهير ولفرهامبتون سباقًا مع الزمن ليكون لائقًا ليوم الأحد بينما لا يزال نونو مينديز محل شك بسبب الإصابة.

سيكون لقاء كبير على الإطلاق (كأس العالم / يورو) بين بلجيكا والبرتغال ولم تهزم البرتغال في مبارياتها الخمس الأخيرة ضد بلجيكا في جميع المسابقات (W3 D2) منذ الهزيمة 3-0 في تصفيات كأس العالم في سبتمبر 1989 وفشلت بلجيكا فقط في التسجيل في اثنتين من آخر 58 مباراة تحت قيادة روبرتو مارتينيز بمتوسط ​​ثلاثة أهداف بالضبط في كل مباراة في هذه المجموعة من المباريات (174 في المجموع).

جاءت المباراتان اللتان تم استبعادهما بين بلجيكا والبرتغال في نصف نهائي كأس العالم 2018 ضد فرنسا (0-1) وفي آخر لقاء لهما مع البرتغال - التعادل 0-0 في يونيو 2018 وعلى الرغم من لعب 134 دقيقة فقط من الإثارة حتى الآن كان لكيفن دي بروين دور مباشر في ثلاثة من أهداف بلجيكا السبعة في كأس الأمم الأوروبية 2020 حيث سجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرات حاسمة. بالعودة إلى كأس العالم 2018 وساعد ديبروين في آخر ثلاث مباريات رئيسية له في البطولة مع زميله إيدن هازارد - بين عامي 2016 و 2018 - آخر لاعب أوروبي يقوم بذلك في أربع مباريات متتالية في البطولات الكبرى (5).

البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الآن أفضل لاعب أوروبي يسجل الأهداف في البطولات الكبرى (كأس العالم ويورو) مع ثنائيته ضد فرنسا مما جعله يتخطى ميروسلاف كلوزه (19) إلى 21 هدفًا وفي الواقع كانت هذه ثاني ثنائية رونالدو في كأس أمم أوروبا 2020 بالفعل ولم يسجل أي لاعب ثلاثة في بطولة واحدة في بطولة أوروبا.